أرخص وجهة سياحية في أوروبا لقضاء الإجازة في عام 2023

أرخص وجهة سياحية في أوروبا لقضاء الإجازة في عام 2023

تعتبر ألبانيا واحدة من أرخص الدول الأوروبية، وهي وجهة سياحية رائعة لقضاء الإجازات السنوية، لأنها تقدم جميع أنواع السياحة، فضلاً عن أنه مكان ستجد فيها أسعارًا معقولة ومناسبة، مقارنة بما ستجده في بقية بلدان القارة الأوروبيّة.

كما أن هناك مجموعة من المناطق الخلابة في ألبانيا، التي تجذب العديد من السياح، من مثل :

- بيرات-Berat: مدينة جميلة مندرجة ضمن التراث العالمي، كما أنها منطقة يمكن اعتبارها عمليًا متحفًا ستقع في عشقه أكثر فأكثر مع كل خطوة تخطوها فيه، تُعرف المنطقة باسم "مدينة الألف نافذة" ، وهي تبعد ساعتين عن عاصمة البلاد.

- غيروكاسترا-Gjirokastra: إنها أيضًا إحدى المدن المندرجة ضمن التراث العالمي لليونسكو، فالهندسة المعمارية التركية التقليدية المذهلة، والبنايات الموجودة على قمة التل، والقلعة التي نصفها حاليًا في حالة خراب، تجعلها مكانًا سياحيًا رائعًا، علمًا بأنها تُعرف باسم "مدينة الحجر"، فضلًا عن أن شوارعها مرصوفة بالحصى الرائعة.

- ينابيع Banjat e Benjës: هذه الينابيع الساخنة هي محطة إلزامية ينبغي زيارتها للاستمتاع بطريقة مختلفة بالمناظر الطبيعية، مكان مهم في ألبانيا، يأسرك بمجرد رؤيته. تقع الينابيع داخل منتزه Hotova Fir الوطني.

- شواطئ الريفيرا-Playas de la Riviera: يحتوي الساحل الألباني على شواطئ جميلة للغاية ومُبهجة، إنها جنة على الأرض. هذه الشواطئ ليس لها مثيل في أي مكان آخر في العالم، ناهيك بأن لألبانيا أكثر من 100 كيلومتر من الشواطئ التي تأسرك بجمالها وتستحق أن تكتشفها.

- أطلال بوترينتو-Ruinas de Butrinto: هي واحدة من الكنوز العظيمة للبلاد، حديقة بوترينتو الوطنية، أعجوبة طبيعية تضم أطلال مدينة بوترينتو القديمة، والتي تعد أيضًا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. إن بقاياها الأثرية تعتبر كنوزًا تُبرز عمق ومدى الثقافات المختلفة التي سكنت المنطقة، لا سيما بعد مرور أكثر من 3000 عام، كما تحتوي على قلعة روزافا.