أكثر البلدان أمانًا للزيارة في أمريكا اللاتينية

أكثر البلدان أمانًا للزيارة في أمريكا اللاتينية

نظرًا لانخفاض مستويات الأمان في العديد من البلدان في أمريكا اللاتينية، فمن الطبيعي أن يشعر السياح بالقلق بشأن سلامتهم الشخصية عند السفر، لذلك تعد كوستاريكا هي المكان الذي يتجهون إليه السياح وهي آمنة جدًا. 

تقع كوستاريكا في أمريكا الوسطى، وتعد موطنًا لتضاريس متنوعة، من غابات استوائية شاسعة وتضاريس جبلية داخلية، وبحيرات وشلالات وسواحل ممتدة على البحر الكاريبي والمحيط الهادئ.

من بين جميع بلدان أمريكا اللاتينية، ولا سيما في الحزام المركزي، حيث ينتشر التخلف والفساد وحتى الاستبداد، غالبًا ما توصف كوستاريكا بأنها الدولة ذات مستويات الجريمة المنخفضة، والاقتصاد الأكثر استقرارًا، أعلى مستويات الجودة في الحياة، والحكومة الأكثر ديمقراطية.

الغالبية العظمى من السياح الأجانب يعتبرون كوستاريكا وجهة آمنة. بحسب موقع “traveloffpath“، فقد حصلت على درجة أمان بنسبة 93٪ في أثناء التقييم.

والجدير بالذكر أنه في العام الماضي، كانت كوستاريكا ثاني أعلى دولة أمريكية مرتبة في مؤشر السلام العالمي، بعد كندا فقط، والمرتبة 38 من أكثر الدول ذات السيادة السلمية في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر وزارة الخارجية الأمريكية كوستاريكا وجهة من المستوى 2، وهو تخفيض من المستوى 1 الذي تمتعت به طوال عام 2022، لكنها لا تزال نتيجة إيجابية ومقبولة.